الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

الجنين أنثى إلى الشهر السادس من الحمل






آية الحياة أعظم آية يتعرف عليها الإنسان، والعامة من الخلق يمكنهم أن يجدوا المثال الواضح على بديع خلقه سبحانه، كما في قوله تعالى :" يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي" (سورة الروم).

بعد دراسة وأبحاث دامت سنين أظهرت دراسة بيولوجية ونفسية وسلوكية اختلافات بين المرأة والرجل منذ بداية تكوينهما، فقد تبين أن الجنين يكون في بطن أمه أنثى حتى الأسبوع السادس من الحمل، حيث تبدأ الجينات الذكرية في ممارسة نشاطها الجنسي وإظهار ذكورية الجنين بعد الشهر السادس .

كما قد تبين أن وزن مخ الذكر أثقل من مخ البنت بقليل، ولكن أكد العلماء وعلى رأسهم "إنشتاين" و "أناتول فرانس" أنه لا علاقة بين وزن المخ والقدرات العقلية، كما أن حاسة الشم عند المرأة أكثر قوة وتطورا من حاسة الشم عند الرجل ، وأن المرأة تنجذب بقوة للمذاق الحلو بينما ينجذب الرجل للمذاق الثقيل.

كما اكتشف العلماء أيضا أن المرأة أكثر قدرة من الرجل على تفسير تعبيرات الوجه كما أنها قادرة على التعرف على الكثير من الانفعالات التي تنتاب الإنسان بسهولة، وأنها متفوقة على الرجل في التخصصات العلمية بشكلٍ عام بينما الرجل يتفوق على المرأة في المسائل الرياضية بشكل خاص.

الجدير بالعلم أن المرأة أكثر تعرضاً للاكتئاب من الرجل ويرجع ذلك إلى هرمون "الأستروجين " الذي يلعب دوراً في إفراز مادة " السيروترين " المسؤولة عن الحالة النفسية. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق